logo

مرحبا بكم

حقوق وواجبات المستفيد

تسعى الجمعية إلى التنمية والرعاية الاجتماعية لمرضى السرطات و توفير كافه الوسائل لتحسين حياتهم بشكل أفضل مع استشراف المستقبل، وتحقيق تطلعاتهم لتحقيق تنمية متكاملة من خلال تقديم البرامج والخدمات النوعية الهادفة. وتحرص الجمعية على أن تكون هذه الرعاية بإطار من البرامج العلمية المدروسة والمخطط لها والتي تهدف إلى تنمية المستفيدين مما يتطلب تكاتف جهود الجميع في إنجاحها.
والمستفيدون هم محور خدماتها و مرتكزها الرئيس لذلك فان حرصهم و جديتهم و التزامهم وتعاونهم يحقق الفائدة المرجوة من هذه البرامج والخدمات ويساهم في بناء شخصياتهم بتوفير الرعاية والخدمات لهم بكل جوده وكفاءه.

حقوق وواجبات المستفيد

1 -الحصول على الخدمات دون أي تمييز عنصري أو فئوي لكافة فئات المجتمع حسب دليل المستفيدين.
2 -الحصول على الرعاية المناسبة لحالته والمتوفرة في الجمعية بعد اجراء البحث الميداني للحالة من قبل الفريق المتخصص.
3 -الحصول على المعلومات الكافية حول كيفية الحصول على الخدمات التي تقدمها الجمعية للمستفيدين وشروط واجراءات تقديمها.
4 -الحصول على الخدمات لكافة المستفيدين من خدمات الجمعية بدون تمييز وان تقد هذه الخدمات بكل احترام وتقدير.
5 -معرفه اسباب رفض تقديم الخدمه من الجمعية.
6 -توجه الجمعية وترشد المستفيد الى انسب المنظمات التي تقد له الخدمة المناسبة له في حال عد توفرها في الجمعية لعد تخصصها في ذلك.

  • يتوجب على المستفيد ما يلي:

1 -تقديم كافة المستندات المطلوبة للحصول على الخدمات أو الرعاية.
2 -الافصاح عن كافة المعلومات و البيانات التي تم طلبها من مقدمي الخدمة ) الباحث/ الباحثة الاجتماعي( و تحري المصداقية في جميع هذه المعلومات و البيانات.
3 -المشاركة في برامج وأنشطه الجمعية التي تم قبولها من قبلهم والالتزام بحضورها أو الاعتذار مقدما بعد الرغبة في الحضور.
4 -إبلاغ الجمعية بأي تغييرات إجتماعية أو اقتصادية أو في مقر السكن أو وسيله الاتصال وذلك فور حدوث التغير.
5 -الالتزام بتحديث البيانات بشكل دوري.
6 -الالتزام بالزي المحتشم عند مراجعة الجمعية أو المشاركة في البرامج والانشطة التي تقدمها الجمعية في مقرها أو في مواقع أخرى.
8 -في حاله عدم رضى المستفيد عن خدمات الجمعية وبرامجها ومقدمي الخدمة فانه يجب عليه الإفصاح عن ذلك من خلال إبلاغ مقدمي الخدمة مباشرة أو التواصل الهاتفي أو موقع الجمعية الإلكتروني لايصال وجهة نظره أو اقتراحه أو شكواه ليتم اتخاذ الالزم بشأنها.
9 -على المستفيد سؤال مقدمي الخدمة أو الباحث/ الباحثة الإجتماعي بالجمعية في حالة عدم فهم أي من المعلومات المذكورة في الحقوق والواجبات وفي حاله وجود أسئلة عن الجمعية.

سرية المعلومات الطبية

الرعاية

الاهتمام